الصحة العامة

نصائح للمرأة الحامل في رمضان

العمل للمرأة الحامل في رمضان

 

كل عام والأمة الإسلامية بألف خير.. أعاده الله علينا بالخير واليمن والبركات.

الصوم من أركان الإسلام وهو من أفضل العبادات التى تقربنا جميعا إلى الله.

نصائح المرأة الحامل في رمضان

 

ماهي أفضل النصائح للحامل في رمضان؟

بينما تمتلك بعض الحوامل قوة جسدية تمكنهن من الصيام، تشعر الأخريات بالإعياء والتعب والغثيان، يمكن أن يكون الصيام خلال فترة الحمل آمنًا لكِ ولجنينكِ، لكنه قد يجعلك أكثر عرضة للإصابة ببعض المشاكل الصحية، مثل: سكري الحمل، أو فقر الدم نتيجة الامتناع عن الطعام والشراب لفترة طويلة خلال اليوم، مما قد يفقدك بعضًا من العناصر الغذائية المهمة لنمو جنينكِ بسلام.

استشارة الطبيب للمرأة الحامل في رمضان

💪🧚‍♀️ أبرز الممارسات الصحية للحامل في شهر رمضان نقدمها لك في ما يأتي:

1. استشيرى طبيبك قبل الصيام

تأكدي من استشارة طبيبتك النسائية والتوليد قبل بدء شهر رمضان، حيث ستتمكن من إخبارك عن أي مضاعفات قد تنشأ عن الصيام أثناء الحمل.

قد تحتاج إلى الخضوع لبعض الفحوصات الطبية ومراقبة مستويات السكر في الدم وضغط الدم أثناء الصيام.

ومن الجدير بالذكر أن الأطباء بشكل عام لا ينصحون بالصيام للنساء الحوامل المصابات بالسكري للوقاية من مخاطر الحمل مثل الجفاف..

بالنسبة للحوامل المصابين بالسكري فيجب عليهم عدم الصيام نهائيا إلا بعد الرجوع إلى الطبيب.

2. اختارى الأطعمة المفيدة لصحتك

من أهم النصائح للنساء الحوامل خلال شهر رمضان، تجنب الأطعمة الحلوة التي يمكن أن ترفع نسبة السكر في الدم بسرعة، مما يؤدي إلى انهيار الطاقة لاحقًا.

ومن ناحية أخرى، ننصحك بالإكثار من تناول الحبوب الكاملة والأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضار والبقوليات والفواكه المجففة، بالإضافة إلى الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم والبيض والمكسرات.

3. حافظي على هدوئك وتجنب التوتر

يمكن أن تسبب التغييرات في أوقات الوجبات التوتر، لذا استرخي وتقبل المساعدة التي يمكن أن تقدمها عائلتك.

يعد التوتر أثناء الحمل أمرًا طبيعيًا مثل أي وقت آخر، ولكن إذا أصبح شديدًا، فقد يكون له بعض العواقب السلبية عليك وعلى طفلك، بما في ذلك انخفاض وزن الجنين والولادة المبكرة.

إن أخذ حمام ساخن، أو الاستماع إلى القرآن، أو ممارسة اليوجا والتأمل خلال شهر رمضان يمكن أن يساعد في تخفيف التوتر والضغط النفسي، وهذه كلها نصائح مهمة جدًا للنساء الحوامل خلال شهر رمضان.

4.تجنبي القهوة التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين

إذا كنت معتادا على شرب كميات كبيرة من المشروبات التي تحتوي على الكافيين، مثل القهوة والشاي والمشروبات الغازية، عليك تقليل تناولها قبل الصيام لمنع الصداع الشديد.

تجنبي الكافيين أثناء الصيام لأنه يصنف على أنه مشروب مدر للبول وقد يسبب الجفاف لك. ضع في اعتبارك أن الشوكولاتة والشاي الأخضر يحتويان أيضًا على نسبة من الكافيين.

5. جدولة ساعات العمل الخاصة بك

ناقشي مع صاحب العمل كيف ستعمل خلال شهر رمضان، سواء كان ذلك من خلال تخفيض ساعات العمل أو فترات راحة إضافية أو العمل من المنزل.

يمكنك أيضًا أخذ إجازة أثناء الصيام للحصول على مزيد من الراحة.

6.تناولي السوائل خلال شهر رمضان

تتضمن بعض أهم النصائح للمرأة الحامل خلال شهر رمضان ما يلي:

– شرب الكثير من الماء بين السحور والإفطار.

– لتجنب الجفاف، اشربي 1.5-2 لتر من الماء يوميًا خلال شهر رمضان.

– تجنبي المشروبات المدرة للبول واستبدليها بالعصائر الطبيعية أو الحليب الصحي.

العمل للمرأة الحامل في رمضان

🍜  وما الطريق الفعال الي صحة الجنين في فترة الحمل علي عادات الصيام الصحية

    إذا شعرتِ بأي من الأعراض التالية خلال شهر رمضان، على الرغم من اتباعك لنمط حياة صحي واتباع نظام غذائي صحي مناسب والنوم والراحة والالتزام بالترطيب في أثناء الصيام، يجب عليكِ التوقف عن الصيام وإبلاغ طبيبك على الفور. تشمل الأعراض التي يجب الانتباه لها ما يلي: 

– الصداع أو الحمى.

– الغثيان أو القيء.

– تغيرات واضحة في حركة الطفل، مثل عدم تحرك الطفل أو ركله كثيرًا.

– تقلصات مؤلمة.

– الشعور بالدوار أو الإغماء أو التعب الشديد.

– الشعور بالعطش الشديد.

– فقدان الوزن.

اعتني بفترة الحمل مع مجموعة المكملات المقوية لصحة الجنين في رمضان 

هضم بلا حموضة مع زيمولايت + نوراكول واحصل علي زيمولايت (مجاناً)

السعر الأصلي هو: 152 ر.س.السعر الحالي هو: 130 ر.س.

🌙✨ لا يفوتك عرض الهضم المثالي … للتخلص من اضطرابات الهضم والحموضة وارتجاع المرئ الحين تقدر تاكل اللى تبيه من غير ما تخاف من حموضة ✨🌙 العرض يشمل : زيمولايت + نوراكول  .. واحصل معهم علي زيمولايت (مجاناً) 🔥 استمتع بفوائد زيمولايت ونوراكول، واحصل على زيمولايت مجاناً لتعزيز صحة جهازك الهضمي والتخلص من الحموضة طوال الشهر.

استمتع بنوم هادئ مع اراكس كوميند وميلاتونورم

السعر الأصلي هو: 270 ر.س.السعر الحالي هو: 210 ر.س.

💤😴 وداعا لاضطرابات النوم والأرق ✨️ مع ميلاتنورم منتج طبيعى للنوم اكثر راحه اراكس كوميند 🤸‍♂️ لتحسين الدوره الدمويه واستعادة النشاط والحيوية. * العرض يشمل : أراكسكوميند و ستحصل علي خصم علي ميلاتونورم (بخصم 50٪)

ادعم صحة قلبك والدورة الدموية مع أوميجالايت

السعر الأصلي هو: 278 ر.س.السعر الحالي هو: 180 ر.س.

* العرض يشمل *أوميجالايت ٦٠ كبسولة ومعها تحصل علي أوميجالايت ٣٠ حلوى جيلاتينية للمضغ (مجاناً)**   ❤️ ادعم صحة قلبك مع عرض لا يقاوم! احصل على أوميجالايت لتعزيز صحة قلبك وتقوية الدورة الدموية، واحصل على أوميجالايت مجاناً لتضمن أقصى فوائد صحتك.  

احصل على طاقة وحيوية طوال اليوم مع فيتالايت وجينكوفليكس

السعر الأصلي هو: 220 ر.س.السعر الحالي هو: 140 ر.س.

استعد لرمضان بالطاقة والحيوية  * العرض يشمل * فيتالايت وتحصل معه علي جينكوفليكس (مجاناً)** 💥 استعد لشهر الصيام بنشاط وحيوية مع فيتالايت وجينكوفليكس، احصل على تغذية شاملة واحصل على جينكوفليكس مجاناً لتمتع بيوم نشط ومثالي.  

حافظ علي صحة الكلي والمسالك البولية مع ريناجراس و يورولايت

السعر الأصلي هو: 235 ر.س.السعر الحالي هو: 165 ر.س.

حافظ علي صحة الكلي لديك … واستعد لشهر رمضان بثقة✋️ وداعا لمغص الكلي … ومشاكل المسالك البولية 🙏 *العرض يشمل ريناجراس + وستحصل علي يورولايت معها (بخصم 50٪)  احرص على صحة كليتك في رمضان! مع عرضنا الحصري، احصل على الريناجريس و معها اليورولايت بخصم 50٪ لتضمن العناية الكاملة بصحة كليتك طوال شهر رمضان✨